كلية القانون

جامعــة فلسطيــن

افتتاح المحكمة الصورية بالقانون الجنائى الدولى

افتتاح المحكمة الصورية بالقانون الجنائى الدولى

  • 2013-02-02
  • + 1827936

شاركت كلية القانون و الممارسة القضائية فى مراسيم حفل افتتاح مشروع مسابقة المحكمة الصورية الخاصة بالقانون الجنائى الدولى الذى عقد فى جامعة الأزهر و ذلك يوم الاربعاء الموافق 30/1/2013 .

و قد ألقى الاستاذ الدكتور موسى أبو ملوح عميد كلية القانون و الممارسة القضائية بجامعة فلسطين كلمة الكلية حيث بين رغبة الكلية فى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى و مع الجامعات الفلسطينية بغاية تكوين و تأطير الطلبة فى مجال علم القانون التطبيقى ، و بين أن الهدف من المشاركة تخريج جيل من الحقوقيين قادر على الدفاع عن حقوق شعبه أمام المحكمة الجنائية الدولية ، حيث أن الشعب الفلسطينى فى أمس الحاجة للجوء الى تلك المحكمة لمحاكمة المحتل الاسرائليى عن الجرائم التى ارتكبت فى حقه ، و أوضح أن كفاح الشعب العربى الفلسطينى لا يقتصر على المقاومة المسلحة أو المقاومة الشعبية بل يشمل المقاومة القانونية للعدو فى المحافل الدولية .

و أوضح أن المسابقة بين الكليات الثلاث كلية القانون و المممارسة القضائية بجامعة فلسطين و كلية الحقوق بجامعة الأزهر و كلية الشريعة و القانون بالجامعة الاسلامية  و بالتالى يجب ان تكون منافسة شريفة هدفها توطيد أواصر الصداقة و الزمالة بين تللك الكليات عامة و طلبة القانون خاصة .

و أوضح أن الشعب العربى الفلسطينى يسعى الى تحقيق العدالة الدولية و كى يتحقق ذلك لابد من تحقيق العدالة الوطنية و لا يتأتى ذلك الا باحترام سيادة القانون و مبدأ المشروعية .

و فى الختام شكر الجهات التى لها علاقة بالمسابقة منها المركز الفلسطينى لحقوق الانسان ، و مكتب المفوض السامى لحقوق الانسان ، و برنامج الامم المتحدة الانمائى undp   على رعايتهم للمسابقة

و شكر كليات القانون لمشاركتها فى المسابقة متمنياً ان يسود المسابقة التعاون من أجل خدمة الطلاب