كلية القانون

جامعــة فلسطيــن

العيادة القانونية في جامعة فلسطين تنظم حفل إفتتاح العيادة لدورتها الثالثة

العيادة القانونية في جامعة فلسطين تنظم حفل إفتتاح العيادة لدورتها الثالثة

  • 2015-04-29
  • + 1675917

نظمت العيادة القانونية بكلية القانون الممولة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" حفل إفتتاح العيادة القانونية، بحضور الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية و المالية ومدير العيادة القانونية، والأستاذ إبراهيم أبو شمالة نائب مدير برنامج سيادة القانون والوصول للعدالة فى UNDP، وعدد من أعضاء مجلسي الإدارة والأمناء وعمداء الكليات، وجمع من الأساتذة والمختصين في المجالات القانونية والمؤسسات الحقوقية، ولفيف من طلبة كلية القانون والمهتمين.

حيث افتتح "الإفرنجى" الحفل، مرحباً بالحضور والمشاركين، وأثنى على مؤسسة UNDP وجهودها الواضحة في دعم سيادة القانون من خلال برامجها التي تنفذها في فلسطين.

وأوضح "الإفرنجى"أن نشاطات العيادة القانونية بجامعة فلسطين كان لها الأثر الإيجابى على الطلبة والمجتمع من خلال تقديم العون القانونى للفئات المهمشة، وتنفيذ أنشطة تسعى من خلالها ملامسة احتياجات المجتمع الفلسطيني سعياً منها إلى المساهمة في وضع الحلول الأنسب لقضاياه ومشاكله.

فيما أوضح "أبو سعده" أن العيادة القانونية بجامعة فلسطين تقوم على فلسفة واضحة المعالم تتمثل فى تقديم الخدمات القانونية للفئات الهشة في المجتمع الفلسطينى والمتمثلة فى تقديم الإستشارات القانونية والتمثيل القانونى والقضائى، وهذه الفلسفة تم تحقيقها من خلال قيام العيادة القانونية بتنفيذ العديد من الأنشطة المتعلقة بتحقيق الفلسفة السابقة من مؤتمرات وورش عمل وأنشطة طلابية.

وقال "أبو شمالة" أن مؤسسة  UNDPفخورة بالشراكة مع جامعة فلسطين، لتميزها في الأنشطة ومناقشة إشكاليات واقعية يعانى منها المجتمع الفلسطينى كمشكلة وادى غزة ومشكلة تداعيات المصالحة الوطنية على الجهاز القضائى، موضحاً أن خطة العيادة القانونية التي عرضت على UNDP لهذا العام مليئة بالبرامج والفعاليات المميزة التي من شأنها أن تعزز رؤية العيادة ورسالتها، متمنياً لجامعة فلسين والعيادة القانونية دوام التقدم والتوفيق.

كما تخلل حفل الافتتاح عرض فيديو لأنشطة العيادة السابقة، والتي تضمنت لقاءات تدريبية وعلمية، وورش عمل ومبادرات ميدانية ساهمت في زيادة الوعي القانوني للفئات المستهدفة في تلك الأنشطة.