القانون

جامعــة فلسطيــن

بدء فعاليات تحضير فريق للمشاركة في مسابقة المحكمة الصورية الاقليمية في القاهرة

بدء فعاليات تحضير فريق للمشاركة في مسابقة المحكمة الصورية الاقليمية في القاهرة

  • 2016-10-11
  • + 938707

افتتحت جامعة فلسطين وبالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فعاليات اعداد فريق من طلبة كليات القانون بجامعات قطاع غزة للاستعداد لخوض مسابقة المحكمة الصورية في شهر مارس 2017م بالقاهرة.

حيث حضر حفل الافتتاح من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد ممادو سو مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر في قطاع غزة و أ. أماني الناعوق مسؤول ملف الجامعات ولفيف من موظفي اللجنة الدولية.

ومن جانب جامعة فلسطين حضر د. محمد أبو سعدة عميد كلية القانون والممارسة القضائية و أ. لؤي أبو عون منسق مشروع المسابقة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الجامعة.

كما وحضر حفل الافتتاح عدد من الناشطين في مجال القانون وحقوق الانسان.

وقد افتتح أ. لؤي أبو عون الحفل بالحديث عن أهمية القانون الدولي الانساني ونطاق تطبيقه وأعطى نبذة عن المسابقة وآلية اختيار الطلبة، حيث تم اختيار الطلبة المشاركين من أكثر من جامعة من جامعات قطاع غزة.

من جانبه أكد د. أبو سعدة على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة اللامنهجية للطلاب والتي تدعم تدريس القانون الدولي الانساني وتتيح الفرصة للطلاب للربط بين الجانب النظري والجانب العملي، وأضاف بأن كلية القانون في جامعة فلسطين تنفرد بين جامعات الوطن بوجود قسم خاص لتدريس القانون الدولي الانساني.

وفي كلمته عبر السيد سو عن شكره لجامعة فلسطين لمشاركتها في تبني فكرة المسابقة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأكد على أن مثل هذه الأنشطة تدعم تعزيز الوعي بالقانون الدولي الانساني، وحماية المدنيين في أوقات النزاعات المسلحة.

وتلا حفل الافتتاح لقاء تعريفي مع الطلاب حول الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر وشارات الحماية، كما وتم اجراء اول لقاء تدريبي للطلبة المشاركين أجراه د. أحمد الأغا أستاذ القانون الدولي في كلية القانون بجامعة فلسطين.