كلية القانون

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تنظم وقفة في ذكرى إستشهاد القائد الفلسطيني ياسر عرفات

جامعة فلسطين تنظم وقفة في ذكرى إستشهاد القائد الفلسطيني ياسر عرفات

  • 2016-11-13
  • + 1160058

نظمت جامعة فلسطين في مقراتها بمدينة الزهراء وخانيونس وبيت لاهيا، وقفة تضامن في الذكر الثانية عشر لرحيل الشهيد القائد ياسر عرفات "أبوعمار"، بحضور كل من الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور موسى أبوسليم مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية والتخطيط والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد من الطلبة، رفعت خلالها صور الشهيد ياسر عرفات، وأطلقت الهتافات المؤكدة على الوفاء للشهيد الراحل ياسر عرفات والسير على خطاه حتى التحرير.

وقد ألقى د.العجرمي كلمة جامعة فلسطين متحدثاً في هذه المناسبة استشهاد الرئيس القائد ياسر عرفات، مستعرضاً تاريخ الشعب الفلسطيني بعد الهزيمة العربية الكبرى عام 1948، وكيف أعاد الشهيد الراحل عرفات جمع الشعب الفلسطيني فأسس ورأس رابطة الطلاب الفلسطين الذي أصبح الاتحاد العام للطلاب الفلسطين والقلعة الوطنية التي خرجت خيرة قادة الشعب الفلسطيني في مراحل لاحقة.

أشاد د.العجرمي بالجهود الجليلة للقائد عرفات في تأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني منذ منتصف الخمسينات من القرن الماضي حتى لحظة الاعلان الرسمي في 1/1/1965 وبدء الكفاح المسلح المجيد ونهر التضحيات الذي أعاد بناء الهوية الوطنية الفلسطينية والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً وحيداً وبحقوق شعبنا وثوابته عام 1974 في القمة العربية في المغرب وفي شهر تشرين الثاني من نفس العام حين إعترفت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالمنظمة ممثلاً للشعب الفلسطيني كعضو مراقب.

وأشار د.العجرمي إلي أن عرفات لم يكن فقط قائداً ومؤسساً لحركة فتح بل أصبح رئيساً لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ شباط 1969 مخرجاً منظمة التحرير من عباءه النظام العربي الرسمي لتصبح بحق معبراً عن طموحات الشعب الفلسطيني في التحرير وبناء دولته المستقله.

وأكد ان الرئيس الراحل القائد ياسر عرفات سيبقى حياً في قلوب كل أبناء هذا الشعب المرابط ما بقيت الحياة وهو الذي رسم التاريخ الفلسطيني بسماته لاكثر من نصف قرن قائداً لمسيرته خارج وداخل الوطن في مواجهة الاحتلال الكولينالي العنصري وسيبقى ملهماً لنضال الثورة الفلسطينية حتى العودة وتقرير المصير واقامة دولته الحرة السيدة المستقله.

 أما في مقر الجامعة بخانيونس فقد نظمت الوقفة بحضور مدير الفرع د.أكرم شعت ولفيف من الكادرالاكاديمي والاداري، حيث رحب "شعت" بالحضور، مؤكداً أن تنظيم الوقفة يأتي وفاءً إلى روح الشهيد القائد ياسر عرفات الذي أفنى حياته كلها بخدمة القضية الفلسطينية.

وفي مقر الجامعة في الشمال نظمت الوقفة بمشاركة مدير فرع الجامعة في الشمال أ.نادر أبو شرخ وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ولفيف من طلاب وطالبات الجامعة.

الجدير بالذكر أنه يوم الجمعة 11/11/2016 صادف الذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار" رئيس دولة فلسطين.