القانون

جامعــة فلسطيــن

في إطار التعاون المتواصل بين المؤسسات الفلسطينية لقاء يجمع نواب المجلس التشريعي مع طلبة كلية القانون والممارسة القضائية

في إطار التعاون المتواصل بين المؤسسات الفلسطينية لقاء يجمع نواب المجلس التشريعي مع طلبة كلية القانون والممارسة القضائية

  • 2017-03-07
  • + 615671

إستقبل رئيس جامعة فلسطين الأستاذ الدكتور سالم صباح وفد المجلس التشريعي ممثلا في كل الأستاذ "يحيى موسى " رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان والحريات العامة والاستاذ  "أمجد الأغا " مدير عام الشؤون القانونية" في المجلس التشريعي حيث كان في استقبالهم كلا من الدكتور" سالم درويش "عميد شؤون الطلبة والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والأستاذة "نيفين الصالح "مديرة العلاقات العامة.

و تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من اللقاءات التي تقوم بها دائرة العلاقات العامة، حيث افتتح اللقاء الأستاذ نائل شلط محاضر في كلية القانون والممارسة القضائية مرحبا بالحضور الكريم ، مثمنا دور المجلس التشريعي في عقد لقاءات مع طلبة الجامعات لتوضيح دورهم في خدمة المجتمع الفلسطيني والاجابة على التساؤلات التي تدور في أذهان الطلبة .

كما أكد عميد شؤون الطلبة  الدكتور"سالم درويش " على دور المجلس التشريعي في القيام بالدور المحوري في عملية بناء الدولة الفلسطينية وتجسيدها على الأرض ، وبناء المجتمع المدني الديمقراطي الفلسطيني .

و بدوره تحدث  "موسى "   في لقاءه مع الطلاب عن صورة الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية ، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وابداعاته في شتى المجالات الثقافية والعلمية على الرغم من العقبات والمعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني في المدن والقرى الفلسطينية من جراء ممارسات الاحتلال والحصار الفلسطيني المفروض .

كما قام " الأغا " بالاجابة عن أسئلة الطلاب حول النظام القانوني في فلسطين وآلية ارتكاز العملية التشريعية على عدة مبادئ أهمها سيادة القانون واسقلال القضاء والمساواة .

وفي ختام اللقاء قام الوفد الزائر بشكر ادارة جامعة فلسطين على حسن الاستقبال مشيدا بحجم التقدم والتطور في مختلف المجالات التعليمية والعمرانية .