كلية القانون

جامعــة فلسطيــن

كلية القانون تشارك في ورشة عمل إقليمية بالعاصمة الأردنية

كلية القانون تشارك في ورشة عمل إقليمية بالعاصمة الأردنية

  • 2017-12-18
  • + 405226

شاركت كلية القانون بجامعة فلسطين يوم الأربعاء الموافق 14/12/2017م بوقائع ورشة العمل الإقليمية، والموسومة بعنوان (تعزيز نشر وتدريس القانون الدولي الإنساني) وذلك خلال الفترة ما بين 12-14 ديسمبر /كانون الأول 2017م والمنعقدة بجامعة عمان.

وقد شارك الأستاذ/ سامر موسى المحاضر في كلية القانون في هذه الورشة المنظمة من قبل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

حيث تهدف هذه الورشة لترسيخ المعرفة بالقانون الدولي الإنساني عبر نشره وإدماجه في المنهاج الدراسي الجامعي، ومشاركتنا في الورشة تعد إسهامًا من إدارة الجامعة في تعزيز العمل الخلاق، لتحقيق مقاصد القانون الدولي الإنساني، الذي يعد بمثابة التزام دولي على كل الدول السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949، ومن بينها دولة فلسطين التي أعلن  المجلس الفدرالي السويسري - الجهة الوديعة لاتفاقيات جنيف الأربعة - بتاريخ 11 إبريل 2014، عن قبول دولة فلسطين لتكون طرفًا ساميًا في اتفاقيات جنيف الأربعة وبروتوكولها الإضافي الأول لعام 1977.

وشكلت الورشة فرصة فريدة لعرض تجربة الكلية في مجال تدريس القانون الدولي الإنساني، وبيان الاهتمام الملحوظ للجامعة في مجال تدريس هذا الفرع من القانون.

وقد منحت لنا هذه المشاركة فرصة للاستماع لتجارب الجامعات الفلسطينية والأردنية بهذا المجال، لاستخلاص العبر والدروس المستفادة التي تعالج بعض التحديات المعاصرة التي تواجه عمليات نشر القانون الدولي الإنساني وتدريسه وإدماجه في مناهج الدراسة.