كلية القانون

جامعــة فلسطيــن

مستشار الرئيس للشؤون الإستراتيجية الدكتور حسام زملط في ضيافة جامعة فلسطين

مستشار الرئيس للشؤون الإستراتيجية الدكتور حسام زملط في ضيافة جامعة فلسطين

  • 2017-02-26
  • + 914485

استقبلت جامعة فلسطين مستشار السيد الرئيس للشؤون الإستراتيجية الدكتور حسام زملط، حيث كان في استقباله المهندس عماد الأغا رئيس مجلس الإدارة  والسيد رئيس جامعة فلسطين الأستاذ الدكتور سالم صباح وعضو مجلس الأمناء الدكتور عزام أبو يوسف و عميد شؤون الطلبة الدكتور سالم درويش ، وعميد كلية الإعلام الدكتور حسن احمد ، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ  شادي عويضة  وفريق دائرة العلاقات العامة.

وفي بداية اللقاء رحب "صباح " بالضيف الزائر وقدم له شرحا عن جامعة فلسطين وآخر التطورات الأكاديمية ، بالإضافة إلى حديثه عن تميز الجامعة.

وبعد اللقاء مع إدارة الجامعة نظمت كلية القانون والممارسة القضائية جلسة حوارية حول الواقع السياسي والقانون الدولي .حيث رحب عميد شؤون الطلبة الدكتور سالم درويش بالضيف الكريم واستعرض أمامه جزء من الإشكاليات التي تلامس حياة الطلاب والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العديد من الطلبة نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب والحصار المفروض على قطاع غزة. ومن جانبه استعرض الدكتور كامل مطر رئيس قسم القانون والممارسة القضائية بالجامعة طبيعة المساقات في الكلية والتي في بعضها تلامس ما جاء في إطار الجلسة الحوارية من حيث الواقع السياسي والقانون الدولي، وفي إدارته للجلسة الحوارية استعرض الدكتور أحمد الأغا أستاذ القانون الدولي المساعد في كلية القانون والممارسة القضائية أهم المحاور التي ستناقشها الجلسة الحوارية.

وتحدث الدكتور حسام زملط في إطار الجلسةحول أهم التحركات السياسية والدبلوماسية التي تعكف عليها القيادة الفلسطينية حالياً، وتحدث حول العديد من الإشكاليات التي تواجه الفلسطينيين على مستوى المواجهة مع الاحتلال، حول إعادة بناء المسار القانوني للقضية الفلسطينية من خلال التوجه الفلسطيني لأهم المحافل القانونية الدولية، كالأمم المتحدة واليونيسكو والمحكمة الجنائية الدولية، وقد تلا ذلك فتح باب النقاش أمام الحاضرين من ضيوف وطلاب.

وفي الختام أشاد الدكتور حسام زملط بالتطور الذي تعيشه جامعة فلسطين والمستوى المتميز للطلاب داخل الجامعة، وسعادته بالتواجد في قطاع غزة وفي رحاب جامعة فلسطين، هذا وقد تلقى الدكتور زملط  درع تكريم ومحبة في ختام زيارته لجامعة فلسطين.